6 Commentaires

Appel urgent au Président Rejeb Tayeb Erdogan pour garder les terroristes tunisiens qui l’ont servi en Turquie


istanbul

 

 

Appel urgent au Président Rejeb Tayeb Erdogan pour garder les terroristes tunisiens qui l’ont servi en Turquie


Monsieur le Président Rejeb Tayeb Erdogan

Présidence de la République Turque – Ankara
Mon nom ne vous dit sûrement pas grand-chose, mais je suis la personne qui est venue à Istanbul à la tête d’une délégation internationale vous apporter notre soutien quand vous aviez des démêlés avec la justice turque au sujet d’une affaire relative à la liberté d’expression. C’était le 18 Mai 1998.
Quoique notre geste de solidarité, ne fût dicté que par nos principes et nos valeurs et que nous nous n’en attendions rien de votre part, ni rétribution ni même des remerciements, j’ose venir aujourd’hui, dix neuf années après, vous demander un service pour mon pays la Tunisie.
La Tunisie est confrontée aujourd’hui à un très grave problème, constitué par le retour de quelques milliers de terroristes après avoir semé la mort et la destruction en Syrie et en Irak. Ce sont les gens que votre Wali à Tunis et ses agents recruteurs avaient envoyé dans ces pays, via la Turquie, tout au long de ces dernières années, pour la réalisation de votre rêve de « Sixième Khalifat » et exaucer votre vœu de prier à la mosquée des Omeyades. Le Président Bachar Assad, le peuple Syrien et l’armée arabe syrienne en ont décidé autrement.
La Tunisie ne peut pas les recevoir parce qu’ils constituent un danger mortel pour la population, pour la sécurité du pays et pour son économie. Ce problème dérange aussi l‘ensemble de la classe politique tunisienne et notamment vos affidés parce que leur retour risquerait de soulever leur responsabilité dans le recrutement de ces milliers de terroristes. Alors je vous demande, je vous prie Monsieur  Le Président de les garder chez vous, où ils sont en majorité actuellement. Votre pays a les capacités de les assimiler comme il a assimilé en 1853 les milliers de rescapés tunisiens de la guerre de Crimée, établis depuis au village de Tunisie ou « Tunuslar ». D’ailleurs ils peuvent vous servir un jour dans vos projets futurs.
N’est-ce pas là le devoir d’un Empire même avorté ?
Tunis le 28-12-2016
Ahmed Manai
Président de l’Institut Tunisien des Relations Internationales

—————————————————————————-

 

نداء عاجل الى الرئيس رجب طيب أردغان للمحافظة على الأرهابيين التونسيين الذين خدموه في تركيا

سيدي الرئبس

قد لا يعني أسمي لكم بشيئ: أنا الشخص الذي جاء الى إسطنبول على رأس وفد دولي لمساندتكم عندما كنتم ملاحقين من قبل القضاء التركي في قضية ذات علاقة بحرية التعبير. كان ذلك يوم 18 ماي 1998.

وعلى الرغم من أن حركتنا التضامنية لم تملها علينا سوى مبادئنا وقيمنا وأننا لم ننتظر منكم شيئا لا جزاء ولا حتى شكورا فاني أتقدم اليكم بعد سبعة عشر سنة بطلب حثيث خدمة لبلدي تونس.

ان تونس تواجه الان قضية خطيرة متمثلة في رجوع بضعة الاف من الأرهابيين بعد أن نشروا الموت والخراب في سوريا والعراق. وهم العناصر الذين جندهم واليك وأعوانه وبعث بهم الى هذين البلدين عبر تركيا على طول السنوات الأخيرة لإنجاز حلمكم في الخلافة السادسة وتحقيق أمنيتكم في الصلاة في جامع الأمويين في دمشق.

وقد أبى الرئيس بشار الأسد والشعب السوري والجيش العربي السوري تمكينكم من ذلك.

 ولكون تونس لا تستطيع قبولهم على أرضها لأنهم يمثلون خطرا قاتلا للناس ولأمن البلاد وكذلك للاقتصاد.

ان هذا الأمر يقلق عموم الطبقة السياسية في تونس وبالخصوص أتباعكم لان رجوعهم يهدد بإثارة قضية مسؤوليهم في تجنيد هؤلاء الآلاف من الارهابيين

لذا أطلب منكم سيدي الرئيس بل أتوسل اليكم أن تحتفظوا بهؤلاء الارهابيين عندكم وهم في أغلبهم في تركيا حاليا. فبلادكم تملك القدرة على توطينهم كما فعلت مع الالاف من الجنود التونسيين الذين ساهموا في حرب القرم سنة 1853 وبعضهم يسكن الان في مدينة تونسلار.

من جهة أخرى يمكن لكم استعمالهم يوما في مشاريعكم المستقبلية.

أليس هذا في صلب واجبات الامبراطورية حتى لو كانت فاشلة؟

أحمد المناعي

رئيس المعهد التونسي للعلاقات الدولية

Ahmed Manai : Lettre ouverte à Son Excellence Recep Tayyip Erdogan

6 commentaires sur “Appel urgent au Président Rejeb Tayeb Erdogan pour garder les terroristes tunisiens qui l’ont servi en Turquie

  1. n’oubliez pas qu’ils marchent au captagon + héroine je crois – évidemment ce n’est e pas une excuse -mais…..

  2. نداء عاجل إلى الرئيس رجب طيب أردوغان
    للإبقاء على الإرهابيين الذين خدموه في تركيا

    من أحمد المناعي
    إلى السيد الرئيس رجب طيب أردوغان
    إلى رئاسة الجمهورية التركية في أنقرا
    قد لا يعني لكم اسمي شيئا, لكنّي أتيت إلى إسطنبول على رأس بعثة دولية لتقديم المساندة عندما واجهتم مضايقات من القضاء التركي في قضية تتعلق بحرية التعبير. كان ذلك في الثامن عشر من شهر ماي 1998.
    مع أن مبادرتنا التضامنية لم تكن مدفوعة إلاّ بمبادئنا و قيمنا و مع أننا لم نكن ننتظر منكم في المقابل أجرا أو شكرا فإنني أتجرأ اليوم بعد تسعة عشر عاما بالتقدم بطلب لكم من أجل بلدي تونس.
    تونس اليوم تواجه مشكلة كبرى تتمثل في عودة الآلاف من الإرهابيين الذين زرعوا الموت و الخراب في سوريا و العراق.
    هؤلاء من أرسلهم واليك في تونس بوساطة عملائه المنتدبين إلى هذه البلدان عبر تركيا طوال الأعوام الأخيرة كي يساهموا في تحقيق حلمك بخلافة سادسة و تحقيق أمانيك في الصلاة في الجامع الأموي , لكن الرئيس بشّار الأسد و الشعب السوري كذلك الجيش العربي السوري شاؤوا غير ذلك.
    تونس لا تستطيع استقبال هؤلاء لأنهم يمثّلون خطرا قاتل للمجتمع و لأمن البلاد واقتصادها. هذا الخطر كذلك يهدد الطبقة السياسية و منهم خاصة شركاءكم , فعودة الإرهابيين قد تكشف تورطهم في استقطاب الآلاف من الإرهابيين.
    إذن أطلب منك سيد الرئيس بل أتوسلك أن تحتفظ بهم عندكم أين يشكّلون الأغلبية حاليا.
    بلادكم لها من الإمكانيات ما يخول لها استيعابهم كما استوعبت آلاف الناجين التونسيين خلال حرب القرم سنة 1853 ليستوطنوا منذ ذلك الحين في قرية « تونسلار ». مع العلم يمكنك توظيفهم مرة أخرى في مشاريعك القادمة, أوليس هذا واجب إمبراطوريتكم المجهضة ؟

    تونس بتاريخ 28/12/2016
    احمد المناعي
    رئيس المعهد التونسي للعلاقات الدولية

Laisser un commentaire